الجمعة، 17 مايو 2013

نصائح عن طرق التي تادي الى اختراق الفيس بوك


                              سلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته
اهلا بكم اخواني اعزاء في موقع hacker4 dz
  اليوم راح نتحدث عن بعض طرق الي تحدث في اخترقات فيس بوك

طرق حديثة

اختراق جهاز الضحية بعد جمع كم كافي من المعلومات  او عن طريق تلغيم البرامج كما يحصل في المنتديات, ملفات التجسس المعتمدة على برامج RAT وأيضا مشروع الميتا سوبليت والبوت نت والثغرات فى السيرفرات الدعمه للأميلات كثغرة هوتميل الفترة الماضيه وأيضا الهندسه الأجتماعيه والفيروسات المتطورة و التخمين المتقدم والحقن واحتراق المواقع لسحب الأميلات والدخول للفيسبوك عبر الأميل والملفات المشبوه والبرمجيات الخبيثه واقراص التخزين الصلبة والمرنه مشبوهة المصدر ويكمن الحل الأمثل لجميع طرق الأختراق فى العقل الواعى القادر على تحليل ما يراه

طرق عامية


1 - الصفحة المزورة ( الاكثر شيوعاً في العالم العربي )


الصفحة المزورة هي من اكثر طرق الاختراق شيوعاً في اختراق الفيس بوك او الياهو في العالم العربي ، وببساطة هنا يقوم المخترق بانشاء صفحة تشبهه الفيس بوك وبها خانه لتسجيل الاميل والباسورد ويتم انشاءها علي رابط يشبهه الي حد كبير الفيس بوك ويتم ارسالها لك او لاي شخص ومعها عبارة مشوقة مثل "الالبوم الجديد للفنان ..." وغيرها من العبارات التي يتشوق لها الكثير فتقوم بالدخول بدون ان تنتبهه فتظهر لك هذه الصفحة وتطلب منك اعادة تسجيل الدخول الي الفيس بوك وهنا انت لا تنتبه ان هذا الرابط هو خارج الفيس بوك من الاساس وانه ليس رابط الفيس بوك وبمجرد ان تدخل البيانات يتم ارسالها للمخترق في شكل ملف تيكست ومن ثم يقوم المخترق بتحميلها وهكذا يصبح الحساب قد اخترق.


2 - keylogger  


كي لوجر keylogger هو يعتبر اسهل الطرق لاختراق باسورد حساب الفيس بوك او لاختراق جهاز بالكامل بجميع الحسابات المسجلة عليه! ، لعلم هذا النوع حقاً في قمة الخطورة وحتي الحذر منه يعتبر صعب جداً وساشرح لك ، هذا النوع من البرامج صغير الحجم جداً ويقوم بالدخول الي جهاز الضحية وتسجيل كل ما يحدث به من باسوردات .. الخ ، وارسالها الي المخترق من خلال استضافة FTP ، او من خلال الايميل ، وهذا النوع خطر جداً لان مستخدم محترف للكمبيوتر يمكن ان يقع في مثل هذه الطرق.

3 - اختطاف الجلسة Session Hijacking


اختصاف الجلسة Session Hijacking قد يكون في قمة الخطورة لو كنت تتصفح الفيس بوك من خلال http ، ففي اختطاف الجلسة يقوم الهاكر بسرقة كوكز المتصفح والذي يستخدم في التحقق من الموقع الذي تقوم باستخدامه ويقوم بالدخول الي حسابك ، وهذه الطريقة تستخدم علي شبكة الـ Lan او الشبكة اللاسلكية ، ولكن لا تقلق لان هذه الطريقة لم تعد فعالة لان الفيس بوك اتاح استخدام Https وهو الوضع المشفر ، ويمكنك تفعيل التصفح الامن او Https من خلال صفحة اعدادات الحساب في الفيس بوك.

4 - Stealers


الكثير من المستخدمين او ربما جميعهم يقوم باستخدام خاصية حفظ الباسوردات داخل المتصفح سواء باسورد الفيس بوك او غيرها ، وهذا امر طبيعي ولكن في بعض الاحياب يمكن اختراقك من خلالها ، و Stealers هو عبارة عن برامج صممت خصيصاً لسحب هذه الباسوردات من المتصفح وارسالها الي المخترق.

5DNS Spoofing


ان كنت علي شبكة انترنت بمعني ان هناك اشخاص معك علي نفس الشبكة ، وكان من ضمنهم هاكر فيمكنه تغيير صفحة الفيس بوك لديك الاصلية الي صفحة المزورة التي تكلمنا عنها في الخطوة الاولي وبذلك يستطيع سرقة حسابك.

6 - تطبيقات الفيس بوك ( اصبحت خطيرة )


تطبيقات الفيس بوك اصبحت في الفترة الاخيرة من اخطر طرق الاختراق ، وهي عبارة عن تطبيق مشوق توم بالضغط عليه ويطلب السماح والاذن فتقوم انت بالسماح فيتحكم ف يحسابك ويرسل رسائل لاصدقائك ومنشورات علي الجروبات ! ، فانظر الصورة بالاسفل علي سبيل المثال :-



كما تلاحظ فـ هذا منشور داخل جروب من خلال التطبيق ، اذا قمت بالضغط عليه والسماح له فسوف يتم ارسال نفس المنشور علي جروباتك وصفحتك بدون اذنك وهكذا من يضغط عليه يقوم بنفس المهمة ! ، وهناك ما هو اخطر من هذا فاحذر من التطبيقات مجهولة المصدر. هناك تطبيقات تقوم بسرقة معلوماتك واخري بيانات حسابك .. الخ ، فاحذر !

 7- الهندسة الاجتماعية العكسية Social Engineer
و يعتمد اساسا على خداع الضحية باستخدام الحيل النفسية من أجل الحصول على المعلومات التي يحتاجها و من ثم الاختراق

هناك 8 تعليقات:

  1. ازيك اريد تعليم الهكر ..؟

    ردحذف
  2. مشكر اخي الكريم ولكن اخفتني والله

    ردحذف
  3. أريد تعلم الهكر !!

    ردحذف
  4. بالصفحات المزورة جبت اربع ايميلات وكلهم بنات للاسف ومحترمين فقولتلهم يغيرو الباسوردات

    ردحذف
  5. ي شاب !!!

    ممكن تعطيني طريقه تكون مضمونه اقدر احمل بيها كالي لينكوس علي جوالي !!!


    ارجووو الافاده…

    ردحذف
    الردود
    1. الكالي لينكس نضام اختراق للكمبيوتر غير متوقر للهاتف المحمول
      ممكن تنزله ع الهاتف و بعدين تسطبه ع الجهاز

      حذف
  6. لو سمحت مشكلتي هي انس ساويت فيسبوك على رقم هاتفي ونسيت كلمه المرور ورقم الهاتف اسه مو معي غيرتو ساعدني لو سمحت

    ردحذف
  7. لم استفيدمن شيئ

    ردحذف

اضف تعليقك هنا